الوزير الصفدي التقى في واشنطن المعاونة الرئيسية لفيلتمان اليزابيت ديبل


في الوقت الذي يزور فيه مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان لبنان، عقد وزير المالية محمد الصفدي في واشنطن اجتماعاً مطولاً مع المعاونة الرئيسية لفيلتمان السيدة اليزابيت ديبل وأجرى معها جولة أفق واسعة شملت المتغيرات الهامة في الدول العربية، ولا سيما منها مصر وسوريا ومدى انعكاس الأمر على أوضاع لبنان. ولمس الصفدي من المسؤولة الاميركية أن بلادها تراقب بحذر ما يجري وأنها ليست متأكدة من الإتجاه الذي تسير فيه الأمور.
من هنا قال الوزير الصفدي للسيدة ديبل إن الادارة الأميركية مدعوة لمساعدة لبنان سياسياً واقتصادياً ولتزويد الجيش اللبناني بالعتاد الذي يحتاجه لتأمين الاستقرار وضمانه في هذه المرحلة المضطربة في البلدان العربية المحيطة بلبنان أو ذات التأثير المباشر عليه.
وقال الوزير الصفدي: "ان لبنان هو أعرق ديمقراطية في الشرق الاوسط والشعب اللبناني متمسك بحريته ويريد تعزيز الديمقراطية في بلاده وحكومتنا مصممة على النجاح في مهمتها".
وأضاف ان الحكومة أدرجت في موازنة العام المقبل نفقات استثمارية هامة في مجال البنى التحتية والتعليم وشبكة الأمان الاجتماعي وهي ممولة بأغلبيتها من دون زيادة الدين العام.
وردّت اليزابيت ديبل بأن الادارة الأميركية لا تنوي قطع المساعدات عن لبنان وأضافت أن غالبية المسؤولين في الادارة كما في الكونغرس يريدون دعم لبنان وأن المناخ الآن أصبح مختلفاً بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية وأن الوقت مناسب لبحث مسائل التعاون.

إطبع هذه الصفحة

 

 

 

 

 

 

 

لماذا    .   سيرة حياة   .   رؤية   .    أخبار   .   كتلة الوفاق الوطني  .   محاضرات 

 لقاءات   .   مواقف   .   صحف و مجلات   .   نشاطات الوزير   .   تعليقات