السفارة الإسبانية تقلد الوزير الصفدي وسام الإستحقاق المدني برتبة ضابط


قلّد سفير اسبانيا لدى لبنان خوان كارلوس غافو، باسم ملك اسبانيا خوان كارلوس الأول، وزير المال محمد الصفدي وسام الاستحقاق المدني برتبة ضابط، وذلك في مقرّ السفارة الإسبانية في الحدث بحضور وزيري الإعلام، وليد الداعوق، والبيئة ناظم خوري ومجموعة من النواب الحاليين والوزراء السابقين.
وتوجّه السفير الإسباني إلى الوزير الصفدي بالقول: "خلال المناصب المختلفة التي توليتموها في معظم المؤسسات المرموقة في لبنان، وفّرتم فرصاً واسعة للشباب اللبناني ليحقّق تطورا ً في مجال التعليم والثقافة، وحققتم نجاحا ًباهراً".
وأشاد غافو بمساهمة الوزير الصفدي في "ترسيخ العلاقات الممتازة التي تربط أصلا ًبين لبنان وإسبانيا." وأضاف: "إن البلدين بحاجة إلى ساسة كفوئين مثلكم ينشرون التفاهم ويساهمون في إثراء التبادل بين الشعوب."
بدوره، أشاد الوزير الصفدي بالشعب الإسباني شاكراً كلاً من الملك الإسباني خوان كارلوس الأول والسفير غافو الذي كان "المحرّك الأساسي" لهذا التكريم الذي يعبّر عن الصداقة والتعاون بين لبنان وإسبانيا.
وأعرب الصفدي عن سعادة اللبنانيين للعلاقة القائمة مع إسبانيا، وهي الجارة على الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط التي تستضيف أرضها طلاباً وسياحاً ورجال أعمال من لبنان." وأشار إلى أن "إسبانيا كانت دائماً إلى جانب لبنان وجنودها يساهمون في حفظ السلام في الجنوب ويساعدون السكان في حياتهم اليومية بتقديم المساعدات والخبرات في مشاريع تنموية تعود عليهم بالخير، وهي قريبة بانفتاحها وعاداتها واندفاع شعبها الداعم للقضايا اللبنانية والعربية. كما أن لغتها وأدبها وفنونها موضع اهتمام وتقدير".
ونوّه الصفدي بالشعب الإسباني "الذي حقق بكفاحه وصلابة إرادته نقلة نوعية نحو الديمقراطية والتنمية منذ ثمانينات القرن الماضي فجعل من إسبانيا دولة قوية بقوانينها واقتصادها، تصون مبادئ الحرية وحقوق الإنسان وهي قد تخطّت بفضله كل التوقعات وصارت ركناً أساسياً من أركان الاتحاد الأوروبي."
على صعيد آخر، استقبل وزير المال محمد الصفدي في مكتبه في الوزارة اليوم الاثنين وزير الاتصالات نقولا صحناوي، وبحث معه في موضوع مستحقات البلديات من عائدات فواتير الهاتف الخليوي.
من جهة أخرى، استقبل الصفدي الوزير السابق عدنان القصار وبحث معه في الأوضاع الاقتصادية العامة.

إطبع هذه الصفحة

 

 

 

 

 

 

 

لماذا    .   سيرة حياة   .   رؤية   .    أخبار   .   كتلة الوفاق الوطني  .   محاضرات 

 لقاءات   .   مواقف   .   صحف و مجلات   .   نشاطات الوزير   .   تعليقات