الصفدي يفتتح "مركز الصفدي للعلوم" في مدرسة ACS تخليداً لذكرى نجله رمزي-12-11-2015


افتتح النائب محمد الصفدي "مركز الصفدي للعلوم" في مدرسة الجالية الاميركية في بيروت (ACS) تخليداً لذكرى نجله الراحل رمزي الصفدي، التلميذ السابق للمدرسة، بحضور عقيلته السيدة فيولات خيرالله وكريمته لارا الصفدي وافراد العائلة والاصدقاء واعضاء مجلس ادارة المدرسة والاساتذة والطلاب.

وشكر رئيس المدرسة السيد هاملتون كلارك في كلمة القاها "النائب الصفدي على دعمه السخي لانشاء المركز الجديد ومساهمته الدائمة التي تساعد المدرسة في تعيين افضل الاساتذة وتوفير اعلى مستويات التعليم للتلامذة".
كما شكر كلارك "برنامج ASHA التابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) لادارة المدارس والمستشفيات الاميركية في الخارج والذي ساهم الى جانب الصفدي بمبلغ من المال بهدف تجهيز المركز بأفضل المعدات وأمّن تجهيزات اخرى للمدرسة".
بدوره، القى مدير المرحلة الثانوية في المدرسة روبرت ايفنز كلمة اكدّ فيها على "اهمية المركز والاختبارات العلمية لمواجهة الحياة من خلال ارتكاب الاخطاء والافادة من التجارب".
من جهتها، اعتبرت رئيسة قسم العلوم في المدرسة السيدة دانيا معاليكي ان "ربط اسم المركز الجديد بإسم تلميذ شاب سابق هو تذكير دائم للمدارس والاساتذة على اهمية السعي الدائم لتلبية احتياجات الشباب".

وفي الختام، قدّم اساتذة واصدقاء رمزي "تحية لروحه المحبة والطيبة والمرحة والسخية" مستذكرين بعضاً من ذكرياتهم واياه فيما اشارت شقيقته لارا الى ان "رمزي كان دائم الفضول يتوق للمعرفة واقتناص أي فرصة للغوص بأي اختبار، لاسيما وان كان علمياً"، آملة في أن "يكون هذا المركز، إضافة جديدة ومثيرة ودائم الانشغال بطلاب حريصين على التعلم والغوص في افكار ملهمة ترتقي بهم الى مستوى افضل في دراستهم".
يُذكر ان المركز الجديد، والذي صمم من قبل اخ

إطبع هذه الصفحة

 

 

 

 

 

 

 

لماذا    .   سيرة حياة   .   رؤية   .    أخبار   .   كتلة الوفاق الوطني  .   محاضرات 

 لقاءات   .   مواقف   .   صحف و مجلات   .   نشاطات الوزير   .   تعليقات